الهيئة المؤقتة لكرة اليد العراقية تعلن موعد انطلاق موسم 2026-2027

كتب-حسام عبدالرضا
أعلنت الهيئة المؤقتة للاتحاد العراقي لكرة اليد – لجنة المسابقات باجتماعها يوم الاحد الماضي عن موعد وآلية انطلاق موسم 2026-2027 كما حددت موعداً لإقامة مباراة كأس الأتحاد.
وقال الدكتور أحمد خميس عضو الهيئة المؤقتة والمشرف العام على لجنة المسابقات إن “مباراة كأس الأتحاد ستقام يوم الجمعة الموافق 18 أيلول 2026 وتجمع فريقي الحشد والجيش”، مبيناً أن “انطلاق منافسات دوري النخبة العراقي سيكون يوم الجمعة 25 أيلول 2026”.
وأوضح خميس أن “آلية دوري النخبة ستكون على شكل دوري من مرحلتين (ذهاب وإياب) على أن تلعب الفرق الأربعة الأولى بنظام التقاطع البلي أوف كما سيكون نهائي الدوري وتحديد المراكز الثالث والرابع وفق النظام ذاته”.
وفيما يتعلق بالشروط الفنية أشار المشرف العام على لجنة المسابقات إلى أنه “سيكون على الفرق تقديم قائمة اللاعبين المكونة من 18 لاعباً خلال المباريات، على أن تضم القائمة لاعبين ( 2 ) من فئة المواليد (2010-2011-2012)”
لافتاً إلى أنه “بالنسبة للاعبين المحترفين يستوجب على الفرق إدخال لاعب واحد فقط في الملعب” مع امكانية تواجد محترف ثاني على مصطبة الاحتياط.
يذكر أن الاتحاد العراقي لكرة اليد يسعى من خلال هذه الآلية الجديدة إلى رفع المستوى التنافسي للدوري وإتاحة الفرصة للاعبين الشباب للمشاركة في المنافسات الرسمي






